أعلان الهيدر

السبت، 18 فبراير 2017

الرئيسية اخر اخبار التكنولوجيا.

اخر اخبار التكنولوجيا.

  • جوجل تعتزم إيقاف إعلانات يوتيوب التي لا يمكن تجاوزها اعتبارا من 2018

تعتزم شركة جوجل اعتبارًا من العام القادم، إيقاف الإعلانات التي تبلغ مدتها  30 ثانية ولا يمكن تجاوزها على موقع مشاركة الفيديو التابع لها، يوتيوب، لتركز بدلًا منها على صيغ أقصر من الإعلانات.
وأوضحت جوجل في بيان رسمي لمجلة الأعمال البريطانية “كامبين”  Campaign أنها تهدف إلى توفير تجربة إعلانية فضلى لمستخدمي الإنترنت.
ونقلت المجلة المتخصصة في مجال الإعلان والتسويق والمجتمعات الإعلامية عن متحدث باسم جوجل قوله: “وكجزء من ذلك، قررنا التوقف عن دعم الإعلانات التي تبلغ مدتها 30 ثانية ولا يمكن تجاوزها اعتبارًا من 2018 والتركيز بدلًا من ذلك على الصيغ التي تُرضي كلًا من المستخدمين والمعلنين”.
يُشار إلى أن جوجل تجعل بعض الإعلانات التي لا تتجاوز مدتها 30 ثانية، بما في ذلك تلك التي تبلغ مدتها 20 ثانية، غير قابلة للتخطي، بحيث يُضطر المستخدم لمشاهدتها كلها قبل بداية الفيديو.
وكان موقع يوتيوب قد أطلق في شهر نيسان/أبريل الماضي، صيغة لإعلانات مدتها 6 ثوانٍ لا يمكن تجاوزها، وذلك في مسعى منها لإرضاء المعلنين، ولكن الإعلانات غير القابلة للتخطي تُزعج المشاهدين الذين لا يفضلون رؤية الإعلانات.
ومع أن هذه الخطوة قد لا تُرضي المعلنين تمامًا، إلا أن خبراء يرون أن هذا هو الثمن الذي اختار يوتيوب أن يدفعه مقابل الحفاظ على المشاهدين.
ويُعتقد أن خطوة يوتيوب في إيقاف الإعلانات غير القابلة للتخطي يشير إلى أن يوتيوب يخشى بشدة من النجاح الذي يحققه موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك في مجال الفيديو، خاصةً بعدما جعل الأخير الفيديو أولوية قصوى له، لذا فهو يخاف أن يتحول المعلنون إليه.

  • آبل تؤكد أن آيباد برو البديل الأنسب للحواسب الشخصية في حملة إعلانية جديدة

 نشرت شركة آبل أمس الجمعة أربعة فيديوهات إعلانية جديدة عن حاسبها اللوحي آيباد برو عبر قناتها على موقع  مشاركة الفيديو يوتيوب، والتي ركزت فيها على إبراز مزايا الجهاز والإشارة إلى بعض الأمور التي تجعله متفوقًا على الحواسب الشخصية.
وبدأت عملاقة التقنية الأميركية كل فيديو من الفيديوهات الأربعة، التي يبلغ طول كل منها 16 ثانيةً فقط، بعرض تغريدة نُشرت سابقًا من قبل أشخاص حقيقيين عبر موقع التدوين المصغر تويتر، وقامت بطباعتها بحجم كبير ليحملها ممثل يأخذ دور ناشر التغريدة، وفي كل تغريدة يتركز الحديث عن إحدى مزايا الحاسب آيباد برو.
وفي الفيديو الأول، عرضت آبل تغريدة لمستخدم يقول: “لا يمكن أن يكون آيباد برو حاسب شخصي”، ليرد المعلق الخاص بالشركة أن آيباد برو: “حسنًا، آيباد برو ليس حاسبًا شخصيًا. فهو في الواقع أسرع من معظم الحواسب المحمول، ويملك القدرة على الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE مثل الهواتف، وشاشة لمسية يمكنك الكتابة عليها. لذلك قد تكون محقًا نوعًا ما”.
وفي الفيديو الثاني، ركزت آبل، التي تعد أعلى الشركات قيمة في العالم، على قدرة آيباد برو على الاتصال بشبكات الجيل الرابع LTE، وهي الميزة التي تسمح للمستخدمين الاتصال بالإنترنت في كل مكان، بينما أشار الفيديو الثالث إلى أن تطبيق مايكروسوفت أوفيس متوفر على الجهاز.
وركزت آبل في الفيديو الأخير على معالجة مخاوف مستخدمي الحواسب الشخصية من الفيروسات، إذ أكدت على خلو آيباد برو من الفيروسات.
يُشار إلى الحملة الإعلانية الجديدة للحاسب آيباد برو تشبه إعلانات سابقة للجهاز، والتي أبرزت في وقت سابق مزايا، مثل الشاشة اللمسية، والقلم الإلكتروني، وتعدد المهام، ولوحة المفاتيح الذكية.
ويُعتقد أن الإعلانات الجديدة تأتي في محاولة من آبل لإقناع المستهلكين بقدرات حاسبها اللوحي، وذلك في ظل تراجع مبيعات حواسبها اللوحية على مدى الأرباع الأخيرة، إذ انخفضت مبيعات آيباد خلال الربع الرابع من العام الماضي إلى 9.3 ملايين وحدة من 9.9 ملايين خلال نفس المدة من العام 2015.
كما أن الإعلانات تأتي في وقت تستعد فيه آبل لإطلاق نسخ محدثة من الحاسب آيباد برو، والتي يُقال إنه سيأتي بثلاثة طُرز، الأول بقياس 12.9 بوصة، والثاني بقياس 10 – 10.5 بوصة، والثالث بقياس 9.7 بوصات

  • مايكروسوفت تطلق تطبيق البث المباشر للألعاب Beam لمشتركي Xbox Insider Program


أعلنت شركة مايكروسوفت أمس الجمعة  عن إطلاق تطبيق جديد لخدمة البث المباشر للألعاب، “بيم” Beam، وذلك لمشتركي البرنامج التجريبي لمنصة إكس بوكس، Xbox Insider Program.
وقال مات سالسامندي، رئيس مهندسي خدمة بيم، في  منشور على مدونة إكس  بوكس إن التطبيق الجديد “يمنحك خيارات أكثر لتجربة اللعب، وحيثما تريد مشاهدة البث المفضل لديك، سواء كان ذلك على إكس بوكس ون، أو حواسب ويندوز 10، أو آي أو إس، أو أندرويد”.
وأضاف سالسامندي، وهو المؤسس المشارك لشركة Beam التي اشترتها مايكروسوفت في شهر آب/أغسطس 2016، أنه وعلى غرار تجربة البث المباشر الأصلية لبيم من خلال خاصية Guide على إكس بوكس ون وشريط اللعب Game Bar على حواسب ويندوز 10، سيُطرح تطبيق بيم أولًا لمجموعة مختارة من أعضاء البرنامج التجريبي لمنصة إكس بوكس Xbox Insider Program بحيث تضمن الشركة تقديم تجربة لعب “قوية” عند إطلاقه على نطاق أوسع خلال ربيع 2017.
وأشار سالسامندي إلى أن شعبية البث المباشر للألعاب زادت على نحو هائل خلال السنوات القليلة الماضي، ولكن ما يميز بيم أنها لا تتيح للاعبين البث المباشر ومشاهدة بث الآخرين فحسب، بل تمنح اللاعبين والمشاهدين القدرة على التفاعل واللعب معًا.
ويتيح تطبيق بيم للمستخدمين القدرة على مشاهدة، والدردشة، والتفاعل اللاعبين المفضلين في الوقت الحقيقي تقريبًا، تمامًا مثل خدمة بيم على الويب. كما أنه يسمح بتصفح، والبحث، ومتابعة اللاعبين، إضافة إلى كسب “سباركس” Sparks، وهي عملة افتراضية داخل التطبيق توفر للمستخدمين إمكانية التفاعل مع اللاعبين، والحصول على أشياء أخرى.
وتعتزم مايكروسوفت الكشف عن المزيد من قدرات خدمة بيم خلال مؤتمر مطوري الألعاب GDC 2017 الذي سيقام خلال المدة بين 27 شباط/فبراير إلى 3 آذار/مارس 2017 بمدنية سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأميركية.

  • تسريب أول صورة حية لهاتف إل جي المرتقب LG G6 لتؤكد تسريبات سابقة

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يتم التشغيل بواسطة Blogger.